Friday, April 19, 2013

الزواج عند القطط من الألف الى الياء

النضج الجنسي لدى الأناث : 
نضوج الأناث جنسياً يكون مابين الـ4 والـ10 شهور .. ومتوسط العمر هو و6 أشهر
ويعتمد ذالك على السلاله فـ في القطط السياميه والبورميه والبلديه
كثيراً مايكون البلوغ من العمر الـ5 أشهر
أما في السلالات ذات الشعر الطويل الأصيله تصل مرحلة البلوغ الى الـ10 أشهر أو أكثر


النضج الجنسي لدى الذكور :
تبلغ الذكور من سن 10 أشهر فما فوق ويبداء التلقيح الصحيح بـ أكتمال السنه والنصف ..
وتكون مستعده للتزاوج لمدى العام ولكن تنشط في مواسم الزاوج
عديدة بالسنة أولها من نهاية أخر عشرة أيام من شهر فبراير وحتى منتصف شهر أبريل
وثانيها ـ من نهاية شهر أكتوبر وحتى أخر شهر نوفمبر ـ وأحيانا تنشط الذكور فى شهر يوليو


__________________


دورة الشبق ( الدورة النزوية ) ( الإحترار ) :
 المقصود بالإحترار أو دورة الشبق هو أنه يعتري الأنثى فترة هياج جنسي وفي هذه الفترة تكون الأنثى جاهزة لعملية الجماع
والتزاوج مع الذكر والمبيض يكون في قمة نشاطه وينتج عددا كبيرا من البويضات وهذا ما يعرف بعملية التبويض, والمبيض
يفرز أيضا هرمونات تكون مسئولة عن التغيرات السلوكية والجسدية التي تطرأ على الأنثى وقت الهياج الجنسي, ودورة
الشبق تأتي للإناث في مواسم معينه من السنة وغالبا ما يكون في موسمي الربيع والخريف ويتكرر حدوث دورة الشبق
كل 3 أسابيع تقريبا وتستمر أعراض الدورة في الأنثى من 9-10 أيام في حالة إذا لم يتم التزاوجولكن إذا تم
الجماع بين الذكر والأنثى فأن أعراض الهياج الجنسي تنتهي بعد أربعة أيام ..

التبويض :
وهو خروج البويضة من المبيض لتكون جاهزة للإخصاب بواسطة الحيوان المنوي والتبويض في القطط مختلف تمام عن جميع
الحيوانات الأخرى , حيث أنه في الحيوانات الأخرى يكون التبويض تلقائيا ( بمعنى أن البويضات تخرج من البيض تلقائيا
وعلى فترات ثابتة ولا تتغير وتحت تأثير الهرمونات الجنسية المختلفة ) ولكن في القطط خروج البويضات غير تلقائي من
المبيض ويحدث بشرط حدوث الجماع أولا بين الذكر والأنثى ويتم بعده بحوالي 24 – 30 ساعة وتنزل البويضات من المبيض
إلى قنوات فالوب حيث يحدث الإخصاب بالحيوانات المنوية ثم تذهب البويضة المخصبة بعد ذلك إلى الرحم ليتم استقرارها
وثباتها لينمو الزيجوت , ولذا فأن توقيت الجماع بين الذكر والأنثى لا يهم على العكس في الكلاب , حيث لابد أن يتم الجماع
في ميعاد التبويض وإلا فلن يتم الإخصاب ..


__________________


علامات طلب الأنثى للتزاوج : 
*تورم المنطقه التناسليه وتبللها بالأفرازات
*المواء المستمر بصوت عالي وصاخب وهي ندائات تطلقها دعوه للقطط الذكور
وخاصه بساعات الليل المتأخره
*لعق المنطقه التناسليه بأفراط
*تغيير واضح بسلوك القطه تزداد حركتها في كل مكان
*محاوله لهروب من المنزل وبأستطعاتها فعل أي شي للخروج
*التبول بكثره وأحيان خارج الليتربوكس ..
*تطبيق وضعية التزاوج عند لمسها مؤخرة ظهرها أو منادتها
وهي الجثوم على اليدين والرأس الى أسفل مع رفع المؤخره وأزاحة الذيل على جانب الجسم
*تصبح الأنثى أكثر حنان وموده ورقه وكثيرة الأحتكاك بصاحبها ..
*تتقلب وتتمرغ على الأرض
*تقل شهيتها ..

أستثنائات | 1-بعض القطط ذات السلالات الفارسيه الأصيله
عاده ماتكون هادئه وقت طلب التزاوج .. وربما لاتلاحظ عليها بعض العلامات منها المواء ..
2-قله شديده من القطط الأناث يقومون بالرش بشكل عامودي مثل عملية رش الذكور ..


__________________


كم تستمر دورة التزاوج ؟!
تستمر المرحله من 5 - 10 أيام ثم تعاودها
دورة الشبق التالية بعد 2 - 3 أسابيع في حالة عدم الحمل . .

ملاحظه : بعد سن 7 أو 8 سنوات من عمر القطه
تصبح دورات طلب التزاوج غير منتظمه وتصبح مضاعفات الولاده وارده بشكل أكبر في هذا السن ..


ماهي علامات طلب الذكر للتزاوج .. ؟!
*محاول الهروب
*قلق وعصبي وتقل شهيته
*الرش ،، وهو التبول في أرجاء المنزل ببول ذو رائحه كريهه ونفاذه جداً
لتحديد منطقة سلطته وجذب الأناث ..


__________________


تزويج القطه ؟!
* يفضل توفير القط ببداية طلب قطتك لأن عملية التخصيب تكون
مؤكده أكثر في الـ4 الأيام الأولى ولأن قطتك قد تحتاج الى يوم أو يومان للتأقلم ..
*يجب فحص القط الذكر جيداً ولاتزواج قطتك بقط لايتمتع بصحه جيده
* أختر قط ذو سلاسله طيبه أن كنت تهتم للأصاله ..
*أختر قط سبق له التلقيح وليس قليل الخبره ..
*يجب أن تعطي قطتك جميع التطعيمات الازمه قبل مرحلة التزويج
*يجب أن تتأكد من أن قطتك خاليه من أي ديدان ويفضل أعطائها الجرعه الوقائيه قبل تزويجها
*حين أحضار الذكر ربما سترفضه قطتك وتنشب بعض المعارك لذا يجب
أن يكون لقائمها لأول مره تحت مراقبتك ووجودك لمنع أي منهما أذية الأخرى ..


__________________


عملية التزاوج ؟!

في البدايه ربما تكون الأنثى عدائيه بعض الشي ويحتاج ذلك لتأقلمها عليه يوم أو يومان

فـ يجب أخذ الأحتيطاات الواجبه من تقليم أظافرها ومراقبتهم بحيث لا يؤذي أحدهما الأخر

بعد ذالك تبدي الأنثى الأهتمام للذكر من خلال شمه ..


توحي الأنثى أستعدادها للتزاوج من خلال تدحرجها بشكل تحرشي على الأرض لجذب الذكر..

يقوم الذكر بشم االأنثى 

وربما ترفض القطه أول تقدم لها من الذكر فيتراجع الذكر 

لكن سرعان مايعيد محاولة التقرب منها خلال لحظات ..

يعض الذكر عنق الأنثى وترفع مؤخرتها وتقوم بحركات شبيهه بالتجذيب بساقيها الخلفيتين

(يمسك القط الذكر الأنثى من جلد رقبتها لمعرفته أنها ستبقى هادئه ومن هنا نفهم التصرف
الغريزي عندما تحمل الأم أطفال من جلد الرقبه الخلفيه السميك
)

لاتستمر العمليه سوى ثواني..

وكـ علامه تزاوج صحيح تقوم الأنثى بالصراخ وضرب الذكر محاوله للتحرر
نتيجة الألم وهذا الألم هو ما يحفز القطه لعملية التبويض خلال 24 ساعه ..



عملية التزاوج ككل لاتدوم طويلاً من نصف دقيقه الى حوالي 3 دقائق

بعد التزاوج ينفصل القطان لهندمة نفسيهما وتقوم القطه بفرك نفسها والتمرغ بالأرض
لمده تصل الى 8 دقائق .. 



__________________


كيفية التأكد أن عملية التزاوج تمت بالشكل الصحيح ؟!
*يجب أن يكون وضع القطه جاثمه على قوائمها وليس أحد جوانبها
*أمساك الذكر للأنثى من مؤخرة رقبتها
*صراخ الأنثى بصوت عالي
*ومحاولة ضربه وأبعاده
*تمرغ الأنِثى بالأرض بعد الأنتهاء




ملاحظه : يحدث كثير جدا ان يبتعد الذكر ومازالت القطة لديها الرغبة
... وهذا ليس دليل على انها لم تتزوج بل لان الهرمون مازال عالى لديها وسوف تهدأ بعد يوم او يومان


__________________


كم تحتاج القطه ليوم كي يتأكد أتمام عملية التزاوج وحدوث التلقيح والحمل؟؟
لاتجود مده ثابته بعض القطط تكتفي بيوم واحد أو عملية تزاوج واحده
ولكن للتأكد من حدوث الحمل يفضل تكراره حدوث التزاوج من يومان الى 3 أيام ..
وأن نسبة الحمل من تزاوج واحد تبلغ 50% 

164 comments:

  1. متى تتزوج القطة مرة اخرى بعد الولادة

    ReplyDelete
    Replies
    1. بعد الفطام ب اسبوعين

      Delete
    2. وان فاتها ميعاد الجواز بعد الفطام هيكون امتي تاني
      وفي امتي موعيد جوازها بالشهور

      Delete
    3. يوجد عندي قطة طلبت التزاوج ويوجد عندي ذكر سيامي عمره 10 شهور ما هو قادر على التزاوج ويحصل حمل

      Delete
    4. اني قطتي عمرو 9 اشهر اذا تزاوج مع انثى عمرها سنة ونص ممكن انها تحمل ولا لسة صغير حيتزاوج معاها بس مش حتمل ولا ممكن تحمل؟

      Delete
  2. متى تتزوج القطة مرة اخرى بعد الولادة

    ReplyDelete
  3. طب انا القطه بتاعتي شرسه وعماله تبخ فينا كولنا ومش راضيه تخليه يقرب منها اعمل ايه ؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. الحل هو انك تبعد عنها الذكر وتمسكها انتا وتحتها على الأرض بعدين بتجيب البس عشان يتزاوج معها بذلك ماسكها حتىينط عليها بعدين بدشرهم بتكرر هاد الشي اكثر من مره

      Delete
  4. انا معايا قط سيامى عنده 4 سنين وجبت قطة شيرازى عندها 3 سنين والاتنين كل مايشوفو بعض يتخانقو والقط بتاعى يسيبها ويمشى لدرجة انه بقى يتضايق منى وانا مش عارفة اعملهم ايه تانى بصراحة

    ReplyDelete
  5. امماا عاد يعني قطوتي حاامل ؟.؟؟

    ReplyDelete
  6. عندي قطة عمرها تقريبا سنة ولم تطعم ابدا. وهي لم تتزوج من قبل . وحاليا تحتاج الى الزواج. هل يوجد تطعيمات ضرورية لها قبل الزواج؟

    ReplyDelete
  7. هل يستطيع السنجاب او الثعلب نكاح القطة؟ وهل فرج القطة يمسك بقضيب القط بعد الانتهاء كما فى الكلاب؟ وهل القطة تحيض مثل المراة؟

    ReplyDelete
  8. علامات طلب التزاوج عند الانثى تظهر في يوم ولا ايام

    ReplyDelete
  9. لايستطيع السنجاب او الثعلب نكاح القطة والقطط ماتجيهم الدورة بس البقر

    ReplyDelete
    Replies
    1. القطه تجيها الدور و ياخد من 9 الي 10 ايام

      Delete
    2. اني قطتي عمرو 9 اشهر اذا تزاوج مع انثى عمرها سنة ونص ممكن انها تحمل ولا لسة صغير حيتزاوج معاها بس مش حتحمل ولا ممكن تحمل؟

      Delete
  10. السلام عليكم ممكن اعرف ايه اعراض القط المسموم بفعل فاعل بصبغه الشعر مثلا؟؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. القط يعالج نفسه بنفسه ضد السم الخفيف بس اذا سم قوي
      سوف ينزل من الفم لعاب و استفراغ و ممكن حراره حسب السم
      والافضل زياره الطبيب في اسرع وقت بعد الشك بالتسمم

      Delete
  11. متي تستطيع تربية قط صغير او اخذه من امه

    ReplyDelete
    Replies
    1. على عمر ثلاثة اشهر عندما ينتهي من الرضاعة و اتخاذ امه قضوة له اي عندما يتعلم كيف ياكل و يقضي حاجته و هاكذا

      Delete
  12. هل المفروض ذهاب الأنثى للذكر ام العكس صحيح ام لا فرق عند تزويج القطط

    ReplyDelete
  13. السلام عليكم انا عندي قطه في فترة تزاوج وجبت لها ذكر ويمسك رقبتها ويطلع فوقها لكن من ورا يوقف على جنب وهيا تطلب ارجو الافاده

    ReplyDelete
  14. السلام عليكم انا عندي قطه في فترة تزاوج وجبت لها ذكر ويمسك رقبتها ويطلع فوقها لكن من ورا يوقف على جنب وهيا تطلب ارجو الافاده

    ReplyDelete
  15. قطتي عندها ست سنين و نص و ما زالت ترغب في التزاوج ،و احضرنالها قط صغير عنده سنة ،رح ينفع هاد ؟

    ReplyDelete
  16. قطتي عندها ست سنين و نص و ما زالت ترغب في التزاوج ،و احضرنالها قط صغير عنده سنة ،رح ينفع هاد ؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. عادي لو خبير في التزاوج رح يتم الاخصاب

      Delete
  17. طيب انا لدي قط يقوم بكل الاشاع عند الذكور لكن عندما يتروكني المس مخرته يحرك قدميه مامعنا هاذا

    ReplyDelete
    Replies
    1. انت شاكك في ميوله الجنسية والا ايش لا تخاف ما اظن في قطط جاي ..هههههههههه

      Delete
    2. انت شاكك في ميوله الجنسية والا ايش لا تخاف ما اظن في قطط جاي ..هههههههههه

      Delete
  18. ولو وقت تزاوجها موجود ومش عارف اتصرف لها بذكر اعمل اية ؟؟؟
    ياريت الإيجابة سريعآ لأنها صعبانة علية جدآ جدآ ومش عارف اعملها حاجة

    ReplyDelete
  19. ولو وقت تزاوجها موجود ومش عارف اتصرف لها بذكر اعمل اية ؟؟؟
    ياريت الإيجابة سريعآ لأنها صعبانة علية جدآ جدآ ومش عارف اعملها حاجة

    ReplyDelete
  20. ولو وقت تزاوجها موجود ومش عارف اتصرف لها بذكر اعمل اية ؟؟؟
    ياريت الإيجابة سريعآ لأنها صعبانة علية جدآ جدآ ومش عارف اعملها حاجة

    ReplyDelete
    Replies
    1. اتركهم و بالفطره و تكرار المحاوله سوف يتم الاخصاب

      Delete
  21. خذها لأحد محال الحيوانات. بيتصرفوا ويجوزوها.

    ReplyDelete
  22. خذها لأحد محال الحيوانات. بيتصرفوا ويجوزوها.

    ReplyDelete
  23. لازم يتم التزواج خلال فترة طلبهايعنى ينفع بعد مالاعراض تخف من عليها بيومين او اكثر

    ReplyDelete
  24. السلام عليكم انا عندى قط عندو حوالى 9 سنوات كبير واتجوز اكتر من 5 مرات قبل كدا بس المشكلة انى لسة جايبلو نتاية الاول كانت شرسة معاه بس لما أتعودت على البيت وعلية بدأت تلاعبو وتعمل بعض الحركات الانوثية أما هوا بالنسباله مش عارف يعمل حاجة ودايما ينونو وبيعمل مش فى الحمام دايما بئا بيعمل برة بس بيعملها بحركة غريبةدايما يرفع رجلية ويخرج كدا زى بول وبيعمل الحركة دى فى كل حته هل العيب فيه حتى لما بيجى يبقى فوقيها مابيعرفش بردو يعمل حاجة ودايما بينونو ومابيكلش كويس وحاسس انى حالتو النفسية تعبانة انا القط بتاعى شرازى من النوع الى عندو شعر كتير أرجو الرد بسرعة
    Like · Reply · Just now · Edited

    ReplyDelete
    Replies
    1. قطك كبير في العمر
      وهذي اعراض الخرف والكبر خلاص
      كل شيء وله عمر
      وقطك كبير و عجوز نفس الانسان الكبير العجوز بضبط

      Delete
    2. ما هي علامه الحمل عند القطط

      Delete
  25. متى تتزاوج القطه بعد الولاده ؟؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. انا عندي قط عمره سنه وقطه جاءتني عمرها 3 أشهر صغيره جداا قد كف الايد ولقيت القط بيحاول تعشرها هل يمكن أن يعش ها في العمر ده لأن انا شكه انه حصل لأنه لقيت القذه تعبانه ورافضه اكل ورافعه رأسها لفوق ومش عارفه تنام وعماله كل شويه تتحرك تحاول تنام ورافعه رأسها ونفسها مش مظبوط سريع

      Delete
    2. أنا نفس الوضع بالزبط بس القطوة الأنثى عمرها ٥أشهر تقريبا، ياليت إجابة شافية

      Delete
  26. اذا القطط سار عمرها سنه بينفع انزوجها

    ReplyDelete
  27. طيب قطتي عمرها ٥ اشهر " شيرازيه امريكيه " ينفع ازوجها '/̵: وكيف بيكون الانتاج لو زوجتها هملاي ولا بيكي فيس

    ReplyDelete
  28. قطتي عمرها بالفعل 5 شهور شيرازي اصيله متى سن التزاوج

    ReplyDelete
  29. قطتي عمرها بالفعل 5 شهور شيرازي اصيله متى سن التزاوج

    ReplyDelete
  30. خليها بس يصير عمرها سنه و شهرين

    ReplyDelete
  31. هل يوجد حقنه للسيطره على رغبه القطه في التزاوج ومنهعا من طلب التزاوج؟

    ReplyDelete
  32. يا جماعة انا عندي اكثر من أنثى
    وفصليهم
    وجبت ذكر عمره سنة وشهر
    وخليته معاها في نفس الغرفة
    وبصراحة كنت مركن عليه عشان كل الإناث اللي عندي لأنه شكله رهييييييبيييييب
    بس مش عارف
    هي بتتحركش فيه وهو مش معطيها وجه
    حكيت يمكن صار معاه ملل منها
    حطيته مع الثانية
    نفس الشي
    هي تركض وراه وهو ابدا
    لا انا ذكر ولا بتحرك
    احترت معاه وربي
    وخايف يروح علي حمل الأناثي
    وانا في منطقة لا بقدر أدبر غيرو ولا في محلات اخد هناك الزوج
    بدي حل مع هالذكر بلييييييييييييييييييز

    ReplyDelete
  33. السلام عليكم انا عندي قطة و جبتلها ذكر عشان تتزوج هي صارلها يومين تبخ في وتدربوا بس جا اليوم من غير ما تشوف عضها من رقبتها و طلع فوقها وصار الي مفرود يثير بس ما كملوا 40 ثانية و هيا خربشتوا و بخت فيه

    ReplyDelete
  34. مرحبا اخ راكان ...عندي قط بريشيان ع انكورا عمره 4سنين بس ما عنده اعراض طلب تزاوج ابدا ولا مره مش مخصي هاي شي طبيعي؟؟؟يعني مابيسبب لو شي مرض؟

    ReplyDelete
  35. قطتي عمرها حوالي سنة و بدات تظهر اعراض طلب الزوااج و المشكلة ما فينيجيبلها قط للتزاوج ظروف البيت ما تسمح و ما اقدرخليها تخرج و تضيع مني مع العلم هالبومبن ما حد عم يقدر يناام في البيت بسبب الصرااخ المستمر ساعدوني من فضلكم شو ممكن اعملها !؟؟؟؟؟؟؟

    ReplyDelete
  36. قطتي عمرها حوالي سنة و بدات تظهر اعراض طلب الزوااج و المشكلة ما فينيجيبلها قط للتزاوج ظروف البيت ما تسمح و ما اقدرخليها تخرج و تضيع مني مع العلم هالبومبن ما حد عم يقدر يناام في البيت بسبب الصرااخ المستمر ساعدوني من فضلكم شو ممكن اعملها !؟؟؟؟؟؟؟

    ReplyDelete
  37. طيب انا جبت قط ذكر و تمت عملية الزواج اكتر من مرة و مازالت القطة بتطلب الزواج ..العملية تمت من ٣ ايام و لسه بتطلب.. هل ده طبيعي ؟

    ReplyDelete

  38. مرحبا عندي قطة عمرها تقريبا 9 شهور بلشت تتظهر من عمر 7 شهور لاحظت حول رقبتها في حشرة غارزة بالجلد شو هي وكيف المعالجة

    ReplyDelete
    Replies
    1. دى حشره البق اسمها كده ( البق ( لازم تمسكى منديل وتشديه بيها لان الحشره دى بتمتص الدم من جسم الحيوان وبتقل شهيته والحشره دى بتيجى من عدم نظافه المكان اللى فيه القطه

      Delete
  39. مرحبا...لو انا أهملت طلب قطتي للتزاوج...هل بيصير عليها ضرر أو أية مشاكل

    ReplyDelete
  40. سلام...اخ راكان ارجو الرد من بعد اذنك .عندي قطة انجورا . بدها تتزاوج. صرلها تلات اشهر و انا اهملت طلبها . جبنالها دكر عنده خبرة كلما يقرب عليها بتبخ عليه و بتهرب . و صارت شرسة. عليي .الدكر يا حرام ما بدو يؤذيها بس هيي شرسة .
    ارجوك اخ راكا ن ساعدي��

    ReplyDelete
    Replies
    1. مساعدة رجاء بليزز

      Delete
    2. السلام عليكم بنات ارجوكم ساعدوني انا عندي قطتين اناث وذكر واحد هل يمكن للذكر ان يتزاوج مع اثنين

      Delete
  41. قطتي عمرها سبعه شهور وعندي ذكر عمره سنه وقطه اخري عمرها ١١شهر القط اعتقد انه تزوج القطه الصغيره وهيه عماله تطلع صوت كانها تتألم وترفع الجزء الخلفي هل هيه مريضه ولا تريد الزواج الاجايه ضروروي لاني قلقانه

    ReplyDelete
  42. انا عندي قط بس ما بعرف كم عمره بالظبط ما صارلو ايلو كثير عندي بس فجاء صارت عليها علامات طلب التزاوج بس ما فيه فرصه لشيء كيف اقدر اخليه يعدئ

    ReplyDelete
  43. السلام عليكم،انا لدي قطه شيرازي عمرها سنه و ٢ شهر تريد الزواج و عندي قط راجدول عمره ٧ اشهر هل ينفع انه يتزوجها ؟؟ لنه بيحاول بس حاسس انه مش عارف. و اذا كان لسه صغر متي يسططيع الزواج منها و هل من الصح اني اجيب قط اخر اكبر منه في البيت للزواج منها؟؟

    ReplyDelete
  44. لو سمحت
    قطي شيرازي هاف بيكي عمره 9 شهور
    و عند تواجد فطة أختي شيرازي من أم مون فيس و أب ماو عمرها عام لم يسبق لها الزواج
    حصل بينهم تزاوج عدة مرات لمدة 3 أيام حتى الآن
    هل دة طبيعي و حضرتك قلت إن القطط طويلة الشعر بتكون قادرة على زواج صحيح ينتج عنه انجاب في عمر أكبر من عام؟؟
    فهل دة في إحتمال حدوث حمل

    ReplyDelete
  45. طيب عندي قطة بومباي 6-5 اشهر تقدر تتزوج الحين ولا لا ؟ و هي عامله كللللللل الاعراض انها تبغى تتزاوج.. وكيف ازوجها وكم اترك الذكر معاها و كم لازم يكون عمره؟ ؟؟تكفووون جوالون

    ReplyDelete
  46. قطتي وديتها مرتين تتزوج المرة الاولى ما طلبت المرة الثانية طلبت الزواج بس يوم وديتها تتزوج ما تبي تخاف من القطط كلهم ما تروح لهم في حل ؟

    ReplyDelete
  47. انا عندي قط شيرازي و هو عنده شهرين و في عندي لعبه و هو بيحاول يتجوزه

    ReplyDelete
  48. طيب عندي القط قاعد يسويها اكثر من 7 مرات هل ذا شي عادي مافيه مضرها لهم ؟

    ReplyDelete
  49. عادي هو عنده كام سنه

    ReplyDelete
  50. انا عندى قطه شيرازى لسه جايبها وعماله تطلب الزواج
    هو لازم ذكر من نفس النوع ولا مش لازم

    ReplyDelete
  51. انا عندى قطه شيرازى لسه جايبها وعماله تطلب الزواج
    هو لازم ذكر من نفس النوع ولا مش لازم

    ReplyDelete
  52. قطتي شيرازي عمرها خمس شهور متى تطلب الزواج عادة في أي عمر وكم تستغرق فترة الحمل بعد التلقيح ؟

    ReplyDelete
  53. قطي عنده سنه يريد التزاوج من قطتي الاخري و هي عندها 6 شهور

    ReplyDelete
    Replies
    1. لا مينفعش خالص خالص لازم لما تطلب زواج

      Delete
  54. انا قططتي عندها سنتين و شهر و انا مجوزتهاش خالص و هي مبتنونوش بقلها فتره من 7 شهور تقريبا فهل هي ممكن تنسي الجواز و لو انا جبت لها دكر هيحصل حاجة بنهم

    ReplyDelete
  55. انا قططتي شيرازي و عندها سنتين و شهر و انا مجوزتهاش خالص و هي مبتنونوش بقلها فتره من 7 شهور تقريبا فهل هي ممكن تنسي الجواز و لو انا جبت لها دكر هيحصل حاجة بنهم

    ReplyDelete
  56. انا عندي قطة شيرازي طلبت زواج لمدة 3 4 ايام و بعدها سكتت هل ينفع اجبلها دكر بعد الفترة دي

    ReplyDelete
  57. اناعندي ذكر و٢انثى بمكان واحد عمرهم ٧ شهور في تزاوج ولا لازم افصلهم

    ReplyDelete
  58. ممكن انها تتخصب بأكثر من قط ؟

    ReplyDelete
  59. عند قط و قطه الاثنين يرغبون في الزواج ولَم يتزوجوا من قبل الذكر سنه و ٣ شهر و الانثي ١ سنه و ٩ شهور بيحولوا بس مش عرفين ماذا افعل

    ReplyDelete
  60. سلام عليكم بغيت اسئل اذا القط ممكن مايميز وقت التزوج لعمر الانثى لأن القط عندي سار يهجم على قطتي الصغيره عمرهاتقريباً شهرين في البداية حسبته يلعب معاها اوينضف جسمها زي بقية عيالة الي فعمرها لكن مسكها نفس طريقتة وقت تزاوجة مع امها ودعس طرف رجلها زي لمن يثبت الانثى عادتن وعورها ولها يومين ماتاكل ولاتمشي وكل مجات قدامه يطلع منه الصوت الي قبل التزاوج ويهجم عليها

    ReplyDelete
  61. سلام عليكم بغيت اسئل اذا القط ممكن مايميز وقت التزوج لعمر الانثى لأن القط عندي سار يهجم على قطتي الصغيره عمرهاتقريباً شهرين في البداية حسبته يلعب معاها اوينضف جسمها زي بقية عيالة الي فعمرها لكن مسكها نفس طريقتة وقت تزاوجة مع امها ودعس طرف رجلها زي لمن يثبت الانثى عادتن وعورها ولها يومين ماتاكل ولاتمشي وكل مجات قدامه يطلع منه الصوت الي قبل التزاوج ويهجم عليها

    ReplyDelete
  62. قطتها عندها سنتين جبتلها شيرازي عندو سنه وبقالهم اربع ايام كل ما يجي جنبها تصدر صوت وتضربوا بس المشكله ان مرحلة الدوره بتاعتها خلصت في أمل يتزاوجوا حتى لو ما عندها الحفله بتاعت القطط

    ReplyDelete
  63. انا عندي قططتين الذكر كل ما يشوف الانثى يمسكها من رقبتها بس هي رافضة تماما مع اني لما احسس تليها بترفع مؤخرتها طلبا للزواج والذكر كل شوية ينونو و مش بيسكت خالص
    ملحوظة انا عندي قط تاني ٣ شهور ممكن وجوده هو السبب

    ReplyDelete
  64. عايزه حد يفيدني لو سمحتوا عندي قط عنده سنه وشهر وحيموت ويتجوز..جبت قطه عندها ٦ شهور والدكتور قالي تستني شهرين وممكن تتجوز.. هل ده صحيح ممكن بعد شهرين ولا لسه صغيره؟ وهل الفرق بينهم كبير ولا كويس ارجو الافاده

    ReplyDelete
  65. السلام عليكم اخي عندي قطة عمرها تقريبا 8شهور وتصيح تبي ذكر فشتريت لها ذكر وطلع ضعيف جسمه لكن بسبب القفص صار كسول لكن من ثاني يوم عندي بدأ يتحرك ويلعب لكنه بطيء كما لو انه عجوز بجسم شابXD عمره على حسب كلام المحل سنة واحدة والقطة لمن اناديها تفتح رجولها والقط يشوفها لكن مايجيها واذا قرب تضربه وهو ضعيف جدآ مايرد عليها ولا يضربها وماعطيتهم اي تطعيم او ابره ف ايش تنصحوني و اتمنى تعطوني حل واتمنا شرحت عدل😅 ارجو الرد😢💔

    ReplyDelete
  66. السلام عليكم اخي عندي قطة عمرها تقريبا 8شهور وتصيح تبي ذكر فشتريت لها ذكر وطلع ضعيف جسمه لكن بسبب القفص صار كسول لكن من ثاني يوم عندي بدأ يتحرك ويلعب لكنه بطيء كما لو انه عجوز بجسم شابXD عمره على حسب كلام المحل سنة واحدة والقطة لمن اناديها تفتح رجولها والقط يشوفها لكن مايجيها واذا قرب تضربه وهو ضعيف جدآ مايرد عليها ولا يضربها وماعطيتهم اي تطعيم او ابره ف ايش تنصحوني و اتمنى تعطوني حل واتمنا شرحت عدل😅 ارجو الرد😢💔

    ReplyDelete
  67. السلام عليكم انا عندي قطه بلغت قبل اسبوع تقريبا تزاوجت مع قط من الشارع مرتين وجبت لها قط من فصيلتها هل يأثر تزاوجها الاول على صغارها اذ حملت

    ReplyDelete
  68. لو سمحتم انا قطتى ولدت من ثلاثة أيام وكانت الولادة متعثرة والبيبي كان نصفه بداخلها والنصف الثاني فى الخارج وفضل على هذا الوضع لمدة عشر ساعات وتوفى ولم تنزله حتى شديته انا وكان مولود واحد فقط هل يمكن أن اجوزها هذه الفترة مع العلم أن الولادة كانت من ثلاثة أيام فقط

    ReplyDelete
  69. لو سمحتم انا قطتى ولدت من ثلاثة أيام وكانت الولادة متعثرة والبيبي كان نصفه بداخلها والنصف الثاني فى الخارج وفضل على هذا الوضع لمدة عشر ساعات وتوفى ولم تنزله حتى شديته انا وكان مولود واحد فقط هل يمكن أن اجوزها هذه الفترة مع العلم أن الولادة كانت من ثلاثة أيام فقط

    ReplyDelete
  70. القط مش عايز يجى جنب القطة خالص رغم طلبها الزواج كان بيحاول معاها وهى صغيرة وسابها ولما كبرت مطنشها خااالص

    ReplyDelete
  71. القط مش عايز يجى جنب القطة خالص رغم طلبها الزواج كان بيحاول معاها وهى صغيرة وسابها ولما كبرت مطنشها خااالص

    ReplyDelete
  72. انا قطتي ما عم تنيمني بتضل تنوي وتعمل حركات قرعه بدها تتزوج شو البديل عن التزاوج😂

    ReplyDelete
  73. قطتى بتطلت زواج كل ١٠ ايام الدكتوره قالتلى كده مش طبيعى المفروض كل شهر او شهرين وانها كده عندها كيس على المبيض ولازم سونار وعمليه تشيل المبيض ،الكلام ده صحيح

    ReplyDelete
    Replies
    1. اكيد مو طبيعي تطلب تزاوج كل 10 ايام. بس شو مرضها والله ما بعرف. انتي متاكدة انها عم تطلب تزاوج مو شيء ثاني؟

      Delete
  74. قطتي أنغورا عمرها 8 أشهر شرسة ومزاجية وهي تطلب التزاوج جبتلها ذكر شيرازي وعزلتهم أسبوع كامل ومابعرف إذا تم التزاوج السؤال أسبوه بييكفي أو ممكن يكون صارتزاوج

    ReplyDelete
  75. قطتي خلفت 3 قطط و ماتو متى بطلب الزواج مرة اخرى

    ReplyDelete
  76. المشكلة انه بعد التزاوج قطتي صارت مزعجة جدا فالمواء وحتى الذكر بيروح لعندها ويشم مؤخرتها ومن ثم يبدأ بالمواء أيضا وكأنه يقول ساعد زوجتي

    ReplyDelete
  77. المشكلة انه بعد التزاوج قطتي صارت مزعجة جدا فالمواء وحتى الذكر بيروح لعندها ويشم مؤخرتها ومن ثم يبدأ بالمواء أيضا وكأنه يقول ساعد زوجتي

    ReplyDelete
  78. سسلام عليكم دكتور راكان
    عندي قط تركي عمرو حوالي 11شهر صايرلو هيجان مو طبيعي جبتله انثى عمرهاا بحدود اسبوعين بتمشي حالها معه..؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. لا! هي فقط طفلة ممكن لما يصير عندها 4 او 5 شهور تطلب تزاوج بس لا تخليها لحد ما يصير عمرها على الاقل 8 شهور لانو تمرض

      Delete
  79. انا عندي قطتان انثى بالغتين في حال وضعت معهم قط ذكر بشكل دائم هل سيقوم الذجر برش البول في المنزل ام ان هذه العملية لن تحصل طالما موجود بقربه بشكل دائم قطة انثى ..وشكرا لكم

    ReplyDelete
  80. قطتی فی الصباح هربت من المنزل و رایتها فی عملیه تزاوج مع قط فی الشارع ٠هل یمکننی ان ازوجها غدا مع قط اخر من نفس سلالتها و تحمل منه علما انها من سلاله سیامیه ٠٠ ????

    ReplyDelete
  81. عندى قطتين ولد و بنت الولد كان عنده تسعة اشهور و اشترتله البنت كان عندها ستة اشهور و دلوقتى هو عنده سنة و شهر و طالب الجواز و هى من يوم ما جت مش بتخليه يقربلها بتبخ فيه و هو يضربها و مش عارفة اعمل ايه معاهم
    ملحوظة هو كل شوية بيعلة منى بيقولولى علشان عايز يتجوز مش عارفة اعمله ايه
    ممكن الرد باقصى سرعة

    ReplyDelete
  82. طب لو سمحت أنا عندي قطة شيرازى عمرها 7 شهور وهي بقالها فترة كدا بتصدر صوت عالي ومزعج ومش راضية تاكل خالص واحنا مش عاوزين نجوزها خالص دلوقتي فممكن اعملها ايه علشان تسكت لانها صعبانة جدا عليا وخصوصاً لما بقفل الاماكن اللي ممكن تهرب منها.. تنصحوني بإبه بعد إذنكم

    ReplyDelete
  83. لوسمحت هو انا لو تجاهلت القطة في الفترة اللي عايزة تتجوز فيها هيحصلها مشاكل او كدا

    ReplyDelete
    Replies
    1. اذا لم يكن في نيتك تزويجها الافضل عملية تعقيم لها لكي لا تصاب بأورام او امراض اخري لا قدر الله - يكفي تزويجها مرة واحدة في العام لضمان صحة جنسية جيدة لقطتك

      Delete
  84. قطتي عمرها عام و 8 اشهر. اول مرة طلبت تزاوج ما خليتها تتزاوج قلت لازم تكبر اكتر. في ثالث مرة طلبت فاخدتها عند قريب عندهم قط. بس القط ما تزاوج معها و هي ما كانت تسوي هدوك اثحركات امامه. قلت لانها مو متعودة عالمكان فصرت اخدها كل فترة لكن ما نفع. هي الحين صارلها اكثر من 5 مرات مارة بمرحلة طلب التزاوج هاد و لسة ما نجحت في تزويجها. انا خايفة عليها تمرض او يصيرلها شيء. هي ممكن تكون مرضانة؟ مع العلم انه ما في اعراض مرض.

    ReplyDelete
  85. .عندي قطة بعمر اقل من سنة طلبت تزاوج لاول مرة واحضرت لها ذكر يطلب تزاوج ، بس يبدو انه ليس خبيرا
    يبدو كانه المرة الاولى ...

    كم ابقيه معها عشان اضمن انه التزاوج تم بشكل فعال؟؟
    وهل هناك طريقة اعرف انه تم التزاوج بعد مدة 8 ساعات...لاني لست موجودا معهم على طول ؟؟

    ReplyDelete
  86. .عندي قطة بعمر اقل من سنة طلبت تزاوج لاول مرة واحضرت لها ذكر يطلب تزاوج ، بس يبدو انه ليس خبيرا
    يبدو كانه المرة الاولى ...

    كم ابقيه معها عشان اضمن انه التزاوج تم بشكل فعال؟؟
    وهل هناك طريقة اعرف انه تم التزاوج بعد مدة 8 ساعات...لاني لست موجودا معهم على طول ؟؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. يفضل احضار قط سبق له الزواج من قبل - المدة غير محددة ليتم التوافق بينهما عادة تكون خلال 3 ايام - الطريقة الوحيدة للتأكد من حدوث التزاوج اذا لم تشاهديه بنفسك هي اقبال القطة علي الذكر وشمه والانس معه افضل من سابق تعاملهم معا

      Delete
  87. هل يظل القط الذكر ملازما لوليفتة بعد التزاوج لعد ايام ام يتركها و ينصرف فى الحال؟
    هل هناك شذوذ جنسى عند القطط ايضا؟
    شكرا

    ReplyDelete
    Replies
    1. يلزم للتأكد من حدوث التزاوج وبالتالي نسبة الحمل بتكون عالية حوالي 3 مرات علاقة زوجية بينهما - نعم هناك شذوذ جنسي عند القطط الذكور وان كان قليلا

      Delete
  88. ما العمر المناسب لزواج القطة الانثى؟


    ReplyDelete
  89. السلام عليكم
    انا عندي قطه شيرازيه عمرها سنه و6 شهور من فتره طلبت التزاوج وجبنا لها ذكر تضربه , ف قررت ان احضرالذكر عني المنزل ولا زالت تضربه وهي تطلب الزواج ما اذ افعل ؟؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. ان رفضت الذكر اكثر من 5 ايام الي اسبوع غير الذكر

      Delete
  90. عندي قطه عمرها سنه جبتلها ذكر عنده خبره وعمره تلات سنين كل ما يقرب منها بتصير تصرخ وبعد بثواني ببطل يطلع صوتها وبتنزل رغوه من تمها وبس يبعد عنها بتهدى وبتروح الرغوه من تمها وبتصير طبيعيه وبس يرجع يقرب بترجع بتنزل رغوه من تمها وهدا اول يوم الهم مع بعض
    شو موضوع الرغوه هل هو خوف ولا شو ارجو الاجابه السريعه

    ReplyDelete
  91. عندي قطة عمرها ٤ اشهر و تظهر علامات الزواج هل يجب ان ازوجها اما القطة لا زالت صفيرة؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. مازالت صغيرة لا تزوجها ابدا قبل 7 شهور خوفا عليها عند الولادة وعلي اطفالها

      Delete
  92. هل تطلب القطة الزواج فى سن ال12 سنة قطتى تفعل حركات طلب الزواج وحينما كانت صغيرة كانت ترفض الزواج نهائي

    ReplyDelete
  93. اعرف ازاي ان علاقه التزاوج للقط والقطه خلصت بتقعد كام يوم وممكن يكون يوم واحد فعلا حتى لو كان كذا مره فاليوم ؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. 3 مرات تزاوج تكفي للتأكد ولكن كلما زادت مرات التزاوج والقطة لا مشكلة لديها يكون افضل

      Delete
  94. قطتي سكوتش فولد عمرها سنتين اشتريتها من عمر سنه وقد احضرت عدد من الذكور ولدي بالقبل لم تتزوج مع العلم مات ذكر ولم يتزوجها وقت بفحصها بالسكان للبيطري والرحم نظيف بحسب الفحوصات ما العمل

    ReplyDelete
  95. لو سمحت قطقط عمرها خمس سنين..انا زوجت قطتي مرتين فقط..
    مرة كل سنتين
    هل التاخر في الزواج يؤثر على صحتها؟
    وهل زواجها من قط لا ينجب ممكن ان يضرها؟؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. يفضل مرة زواج في العام او مرتين علي الاكثر انتظار سنتين بدون زواج نعم يمكن ان يسبب حالة مرضية لقطتك وايضا حالة نفسية سيئة ويعرضها للتفكير في الهروب من المنزل للتزاوج بالخارج

      Delete
  96. شرط تكون تكون نفس النوع ينفع دكر شيرازي مع قطه بلدي

    ReplyDelete
  97. احنا الشباب مش عارفة تتجوز تكلمى عن الجنس بين القطط يا اخى اتقى الله حاجة تقرف

    ReplyDelete
  98. السلام عليكم عندي قط و قطه اخوان هل ينفعو يتزوجو لحين القطه طالبه التزاوج و هو يبغاها بس ما بيعرف يسويها شي بيطلع فوقها بس ما بيوصل للمكان المطلوب 3 ايام و هم في نفس الحاله شو لازم اعمل

    ReplyDelete
  99. انا أشوفهم بس ما بيوصل هنا اول مرة يتزوجو عمرهم 8 شهور

    ReplyDelete
  100. و لو سمحت تخبرني اذا عادي تتزوج اخوها

    ReplyDelete
  101. عندى قط وجبتله قطه طالبه التزاوج وكل ما تطلبه يجى يضربها ويمشى اعمل معاه ايه؟!

    ReplyDelete
  102. عند تزاوج من قطه شيرازيه وقط عادي ماذا ينتج الاولاد

    ReplyDelete
  103. عندي قطين اخو واخت توينز عمرهم ٤ شهور ، بس انا ماابيهم يتزاوجون هل اسوي لهم اخصاء وتعقيم لازم ؟ والا هم ماراح يقربون لبعض اصلا ؟

    ReplyDelete
  104. اريد القطه تبعي تتزوج ولكن لا تريد لكن الذكر يريد

    ReplyDelete
  105. عندي قطين واحد منهم بيحاول يزاوج اخوه مع العلم ان اعمارهم لسه سبعه اشهر

    ReplyDelete
  106. عندي قط يريد التزاوج وأحضرت له قطة عمرها 5أشهر ماذا أفعل

    ReplyDelete
  107. عندي قطه 6 شهور وطالبه زواج ومفيش امكانيه اني اجبلها قط خاليا. ايه اللي ممكن اعمله؟

    ReplyDelete
  108. السلام عليكم
    انا عندي قطه شرازي عندها ٦ شهور وطالبه الزواج بس انا مش عاوزه ازوجها الان هل هذا ممكن
    ومتى لزوجها؟

    ReplyDelete
  109. السلام عليكم انا عندي القطة جلها المواء دا وجبتلها ذكر اتخنقو فعلا اول يومين وبعدين شفت الذكر بيمسك القطة من رقبتها وبيفضل معاها اكثر من ٣ دقايق وبسمع صوت غريب من القطة وبعدين بيسبها القط لوحدة ويمشي بعد فترة اكتر من تلات دقايق وهي بتتقلب وتتمسح في الارض بس من غير صريخ وبعد شوية بسمع صوت المواء تاني ويجلها القط ويكرر نفس العملية اتكررت اكتر من ١٠ مرات خلال يومين وبرضوا القطة مش بتبطل مواء اسف عالتطويل بس محتاج افهم كدا انجوزت ولا لا طول ما هي بتعمل صوت المواء بعد ما بيخلصو شكراً وافادكم الله

    ReplyDelete
  110. انا عندي قطه طالبه الزواج و جبت لها قط لكن هيا لما القط يمسكها من رقبتها عشان يتجوزوا بتلف و مش بتاخد الوضعيه الصحيه و دي مش اول مره اجوزها تقريبا ٦ مره و ما حملت ولا مره من ٦ مرات و كلهم
    بذكور مختلفه عايزه اعرف قطتي ايه مشكلتها

    ReplyDelete
  111. عايز اعرف اذا كان القطه والقط بيتزوجو صحيح مع العلم ان القطه لسه بالغه اول مره تطلب وبعد ما بتقوم بتبقي عدوانيه جدا للقط

    ReplyDelete
  112. الحين القطوه اذا تزاوجت خلاص بعدالتزاوج هل ترفع مؤخرتها ولالا ؟

    ReplyDelete
  113. اذا القط هرب من المنزل الى متى يرجع على المنزل و هل يبدأون في هذا الشهر جنيوري ؟

    ReplyDelete
  114. عندي ثلاث قطط ذكور وقطة انثى وف٠اة وجدت الثلاث يريدون الزواج منها هل يصح ذلك ام هناك ضرر علما انني احس انها تتعذب ...الرجاء الرد

    ReplyDelete
  115. قطتي تزوجت وظهرت لدبها اعراض الحمل لكن بعد مرور 15 يوم عادة تطالب بالزواج

    ReplyDelete
  116. عندي قط عنده سنة ونص و طالب الجواز جوزته مرتين لكن بردو لسه طالب الجواز ف انا جبت قطة عندها 45 يوم هو ممكن يحاول يتجوزها؟؟؟

    ReplyDelete
  117. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عندى قطة شرازى بيور ذو الشعر الكثيف والارجل القصيرة هى الان فى مرحلة الشرق ولكن الذكر الموجود عندى ضيف لو ثلاثة أيام وهو طيب جدا وذو صحة جيدة ولكن عند القرب من القطة يحدث منة مواء عالى وكمان استعداد عدوان. بالبخ والزووم المستمر وعلى طول مواء عالى والأكل ثم الاختباء والنوم وكلما اقتربت منة القط مع المداعبة بعلامات التزاوج المذكورة عاليا يزوم والبخ بطريقة هستيرية مما يخيف القطة ثم هى التى تحاول المداعبة مرة أخرى مع الرفض المتكرر من الذكر

    ReplyDelete
  118. ما معنى ان يقوم الذكر بشم مؤخرة الانثى وتقوم الانثى باخذ وضع التزاوج ثم يتركها الذكر ويبتعد عنها

    ReplyDelete