Friday, April 19, 2013

سلوكيات القطط غير المعتادة

 سلوك القط غير المعتاد:
* قط خائفة:
عندما تقضى قطتك اغلب الوقت تحت الاثاث او فى غرف النوم البعيدة او مجرد غائبة عن النظر فذلك يكون افصاح عن خوف .

تتنوع شخصية القط و لكن اكثر نوع شخصية مشترك بين اغلب القط هو الجبن و تلاحظ ذلك عند زيارة احد الغرباء المنزل.

- فى اوقات قليلة قد تتجنب القطة التعامل مع فرد معين فى الاسرة , من الممكن ان يكون هذا الفرد قد صرخ فى وجهها بشدة نتيجة لانها صعدت على منضدة الطعام فيشعرها بالخوف دون ان يعلم او قد تشعر بالخوف من شخص ما دون ان يتعرض لها لمجرد انه انفعل و تعصي فى موقف ما كالصراخ اثناء مشاهدة كرة القدم مثلا.
بعض القط حساسة عن غيرها من جراء اى ضجة او حركة مفاجئة , لكى تساعد قطك ليقل من سلوكة الجبان شارك اشخاص اخرين فى اشياء يحبها القط مثلا كطفل او زوج بامكانة ان يقوم بنشاط يحبة القط مثل ان يقوم هذا الشخص باطعام القط طعامه المفضل و لذا فيربط القط ما بين حضور هذا الشخص و ما بين نشاطة المفضل و هكذا يقلع نهائيا القط عن سلوكة الجبان.

* سلوك تناول الخضروات( الزرع):
بالرغم من اننا نفكر فى القط كاكلى لحوم الا ان العديد من القط مولعة باكل الخضروات ربما قد تقضم العشب فى الحديقة او النباتات المنزلية او اشياء اخرى مشتركة كاربطة الحذلء , قد يكون سبب تناول القط العشب هو ان يحفزة على التقيؤ لكى يخرج ما فى معدته من شعر نتيجة عملية تنظيف و لعق القطة لنفسها ولكن اذا زاد الامر و فاق الحد عليك باستشارة الطبيب البيطرى .

- قد تقوم القطة بسلوك العجن و قد ترى ان هذا السلوك يدل على سعادة قطتك الصغيرة الا ان القط البالغة تفعل هذا ايضا ارتدادا لايام طفولتها.... فسلوك العجن هذا تفعلة القط المولودة مع القطة الام ليزيدوا من تدفق الحليب , اذا وجدت قطتك تفعل ذلك قم بوضع لها وسادة تفعل فى قلبها هذا السلوك.

No comments:

Post a Comment